مدرسة تعليم السباحة مدرسة تعليم السباحة

thumb

أنشأ نادي الدولفين للرياضة المائية، مدرسة تعليم السباحة، عام 2010 بحيث يتم تعليم الأطفال في المسابح المغلقة من سن مبكرة مهارات السباحة وصولا لمرحلة الاحتراف وتشكيل الفرق الرياضية التي تشرّف فلسطين في البطولات الدولية، كذلك تدريب الكبار على مهارات السباحة، وقد حقق النادي إنجازات رائعة في هذا المضمار، من خلال التحاق عشرات الأطفال من كلا الجنسين في المدرسة.

تقبل مدرسة السباحة الأطفال من سن خمس سنوات فما فوق، والكبار أيضا دون سقف محدد للعمر، وهو ما يفتح المجال لجميع الفئات العمرية للالتحاق بالمدرسة كل حسب عمره وجنسه ومستواه المهاري.

والسباحة التعليمية هي إحدى مجالات رياضة السباحة وتتضمناكتساب الفرد مهارات السباحة وطرقها المختلفة بدءا بالمهاراتالأساسية، والمهارات التمهيدية وصولا إلي إكساب المتعلم طرق السباحة المختلفة (الأربع) وذلك في إطار تحقيق مبدأين هامين هما الترويح وتحقيق الأمن والسلامة، مع تنمية الجانب الجسماني والنفسي للاعبين، على أيدي معلمي ومدربي سباحة مهرة.

وتعتبر مرحلة التعليم للسباحة هي أساس لاغني عنة للانتقال إلي مرحلة التدريب فيالسباحة والوصول إلي المستويات العليا، كما أنها الأساس لممارسة مجالات السباحةوالرياضة المائية المختلفة.

 

تجهيزات:

-          يتم تدريب الملتحقين في مدرسة السباحة في مسبح مغلق، يتم تدفئة الماء فيه خلال فصل الشتاء، وهو مسبح نصف أولمبي بمساحة 25 مترا / 13 مترا، محاط بمساحة كافية لحركة اللاعبين وتمريناتهم خارج المسبح، وعمقه يبدأ من 140 سنتيمترا وينتهي في أقصاه من الجهة المقابلة بعمق أربعة أمتار، مجهز بكل متطلبات الأمان والسلامة.

-          يمتاز المسبح بنظافته التامة والتعقيم المستمر يوميا للحفاظ على السلامة الصحية للاعبين، كما يخضع لفحص دوري للتأكد من مطابقته للمواصفات والمعايير الدولية الصحية.

-          المسبح جيد التهوية والإضاءة.

-          تتوفر أماكن مخصصة لخلع الملابس، ودورات للمياه، وحمامات للاغتسال.

-          يتوفر في مدرسة السباحة عوامل الأمن والسلامة وأدوات تعليم السباحة المساعدة.

-          يحدد مكان الدرس مع وضع أحبال بعرضحوض السباحة لتحديد الجزء الضحل والجزء العميق.

-          لا يسمح بالنزول إلى الماء قبل الاستحمام للحفاظ على نظافة المسبح وسلامة اللاعبين الصحية.

-          يرافق الأطفال معلم سباحة أثناء التمرين، بحيث يكون معلم السباحة مؤهلا علميا وتكون وظيفته ليست تعليمالسباحة فقط، وإنما وظيفته بالدرجة الأولى هي التربية المنظمة، ولا يتوقف تأثيرالمعلم على تعليم مهارة أو أخرى بل تمتد إلى الاتجاهات والقيم والميول الشخصية التيتنعكس على المتعلم أثناء تعلم دروس السباحة، حيث يعتبر التلاميذ معلم السباحة هو القدوةوالمثل الأعلى في كل التصرفات والعادات الصحية والبيئية والاجتماعية وما إلى ذلك منعادات وأفكار.

 

شروط الالتحاق:

-          تقديم الطلب: يتقدم اللاعب بطلب عضوية في مدرسة السباحة مصحوبا بصورتين شخصيتين، في مقر نادي الدولفين للرياضة المائية.

-          رسوم الاشتراك الشهرية 200 شيكل.

-          في حال كان عمر اللاعب أقل من 18 سنة يلزم موافقة ولي الأمر وتوقيعه على نموذج طلب الالتحاق.

-          السن: تقبل مدرسة السباحة من سن خمس سنوات، وحتى تسع سنوات للجنسين، أما الذكور فليس هناك حد أقصى للسن.

-          لا يقبل أي لاعب يعاني من مشاكل في القلب أو الشرايين أو ضغط الدم أو السكري.

-          يخضع أي لاعب لكشف طبي مسبق بعد التسجيل في المدرسة.

-          مواعيد التدريب في المدرسة مرتين أسبوعيا لكل مجموعة.

-          كل مجموعة تدريبية تتكون من 15 لاعبا كحد أقصى.